الرئيسة عن الموسوعة

عن الموسوعة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وعلى آله وصحابته أجمعين، أما بعد:
فإن من أبرز ركائز التقدم الحضاري، وأهم مقومات الإنسان الحياتية توافر الثراء المعرفي والنتاج المعلوماتي؛ لارتباطه الوثيق بجميع ميادين الأنشطة البشرية والتواصل الاجتماعي.

ومن أبرز الشخصيات الإسلامية عطاء ونتاجًا فكريًا على المستويين العلمي والدعوي فضيلة الشيخ الدكتور/ سلمان بن فهد العودة حفظه الله، حيث تنوعت جهوده وتعددت بين لقاءات وبرامج تلفزيونية وإذاعية مرئية وصوتية، ومقالات مبثوثة في مواقع الإنترنت، ودروس علمية وتربوية، شملت جميع نواحي الشريعة الإسلامية، وعالجت كثيرًا من قضايا المجتمع والأسرة ومشاكل الشباب والمرأة.
ونظرا لهذا الكم الهائل الذي يصعب الوقوف عليه والوصول بسهولة إليه، واستغلالا للتقنية الحديثة- بما تحويه من نظم وشبكات معلوماتية، ودقة برامج، واستيعاب مهول لخزن المعلومات، وسرعة معالجة للمحتوى، يتوصل الإنسان من خلاله إلى إشباع رغباته العلمية وفضوله التطلعي-  تم توظيف تلك القدرات الهائلة في بناء وتطوير موسوعة الشيخ على الشبكة المعلوماتية؛ لتصل إلى كل راغب ومتصفح.

ومن خلال هذه الموسوعة وقاعدتها البيانية يمكن للمتصفح أن يصل بكل يسر وسهولة إلى ما ينشده، عبر العديد من الخيارات المتاحة للبحث والتصفح وخدمات الفهرسة والتبويب، كما يمكنه الجمع بين المشاهدة والاستماع والقراءة.